الاخبار

كرنفال استقبال الطلاب الجدد

2018-12-16 11:13:38

احتفلت جامعة امدرمان الأهلية  باستقبال الطلاب الجدد لهذا العام من خلال الأسبوع الثقافي وكرنفال استقبال الطلاب الجدد الذي نظمته عمادة شؤون الطلاب في الفترة من 4- 6 ديسمبر 2018م بمقر الجامعة بأم درمان وسط حضور كبير من مكونات الاسرة الجامعية (الاساتذة- العاملين – الطلاب) وبرعاية بنك الخرطوم – بنك فيصل الاسلامي – شركة زين).

وفي اول ايام الكرنفال تحدث الدكتور الجزولي دفع الله رئيس مجلس امناء الجامعة مهنئا الطلاب الجدد بالانضمام الى الجامعة وقال ان عليهم تقدير ان تتاح لهم فرصة التعليم الجامعي ويستغلونها خير استغلال.

و قدم عددا من النصائح للطلاب من واقع مسيرته التعليمية , حيث قال ان اول درس تعلمه في المرحلة الأولية ان (العلم نور) وشدد على اهمية التعامل مع المكتبة لتقوية التخصص الاكاديمي كما دعا الى اهمية الثقافة من خلال الاهتمام بالقراءة والإطلاع في مختلف المعارف.

كما حث الطلاب على الإهتمام بالبيئة الجامعية والحفاظ على الأشجار والغطاء النباتي لخلق بيئة صحية للعلم.

وقد ركز د/ الجزولي دفع الله رئيس مجلس الامناء في كلمته على التحديات والمخاطر التي تواجه الشباب والطلاب في الوقت الحاضر وحذر الطلاب من الوقوع في براثن المخدرات وشبه الوقوع فيها بشبكة العنكبوت او(اصطياد العنكبوت) لضحاياها, وقال ان المخدرات هي( السم القاتل).

السيد / المدير العام بروفيسور كرار احمد بشير العبادي تحدث في كرنفال استقبال الطلاب الجدد وبعد ان قدم التهنئة للطلاب الجدد على انضمامهم للجامعة - واكد على قيمة جامعة ام درمان الأهلية وانها بوتقة واحدة وتؤمن بروح العمل الجماعي وانها تقوم على مجموعة من الأساتذة المتميزين في تخصصاتهم الاكاديمية .

وقال ان الجامعة منذ نشأتها قامت على قيم الأصالة حيث ادخلت تخصصات اكاديمية كانت رائدة في ذلك الوقت وانها وعبر تاريخها الطويل خرجت اكثر من (50000)طالب.

وحث الطلاب على ضرورة اكتساب العلم والمعرفة وان التعليم هو الاساس والمدخل للحياة .

وشدد على اهمية الأخلاق والعمل الجماعي وقال على الطالب ان يعمل على حل المشاكل بالطريقة الصحيحة.

واشار السيد مدير الجامعة في كلمته الى السعي لتطوير مركز (محمد عمر بشير) للدراسات السودانية وصولا لتحقيق كل الاهداف التي أنشئ من اجلها.

عميد الطلاب د/ماهر سيف الدين تحدث في حفل الاستقبال مرحبا بالطلاب وكان السيد /منصور سيد احمد عميد المكتبة قد تحدث في الكرنفال وتمنى للطلاب الجدد حياة دراسية مميزة وبشر الطلاب ان مكتبة الجامعة مهيئة تماما لاستقبال الطلاب من السنة الاولى الى الرابعة , وقال انه كلما كانت البداية قوية كانت النهاية مميزة

مشاركة رائعة للفنان الكبير (الجقر) من خلال فعاليات الاسبوع الثقافي , قدم الفنان الكبير / الجقر محاضرة فنية قيمة تحدث فيها عن نشأة اغنية ام درمان منذ (الطنابنة) مرورا برواد اغنية الحقيبة  والاغنيات التي مجدت تاريخ ام درمان باعتبارها العاصمة الوطنية للسودان


Copyright 2019 OAU © All Right Reseved
Technical Support OAU IT